العودة   Qatar Photo > الأقسام العامة > General

آخر 10 مشاركات
وادي عاهن (الكاتـب : تمون - المشاركة الاخيرة : amaimani - مشاركات : 1 - )           »          للبيع nikon مع عدساتها (الكاتـب : Salman Bin Khalid - مشاركات : 2 - )           »          للبيع نيكون d7100 و عدسة 50-500 وفلاش 580 (الكاتـب : سوبر حموود - مشاركات : 1 - )           »          Canon 5D MARK III BODY (الكاتـب : wolf911 - مشاركات : 1 - )           »          دوحة الجمال (الكاتـب : يحيى المشايخي - المشاركة الاخيرة : somioch - مشاركات : 1 - )           »          (( للبيع عدسة NIKON 80-200mm 1:2.8 D )) (الكاتـب : wolf911 - مشاركات : 1 - )           »          للبيع Nikon 300mm AF-S f/2.8G ED VR II (الكاتـب : amaimani - مشاركات : 1 - )           »          للبيع عدسة كانون canon ts-e 45mm f/2.8 - تلت شفت (الكاتـب : رنوش قطر - مشاركات : 3 - )           »          Canon EF 16-35mm f/2.8L II USM (الكاتـب : wolf911 - مشاركات : 1 - )           »          للبيع عدسة ٢٤-١٥مم كانون مانع اهتزاز (الكاتـب : ali alnaimi - مشاركات : 0 - )

قديم 11-08-2009, 05:01 PM   #1
alsulai6i
مصور جديد

الصورة الرمزية alsulai6i
alsulai6i غير متواجد حالياً

Icon7 شركة الأرامكس ..... اللي يبغي يشحن يحذر وينتبه

مسيتو بالخير

باذكر لكم قصتي باختصار وبيستفيد منها اللي حاب يشتري بضاعة من الخارج

تقدم شركة الأرامكس خدمة أسمها : Shop&Ship

ومفاد هذه الخدمة هو فتح بريد في أمريكيا وبريد في بريطانيا باسمك كأنك موجود هناك وكل ماتوصل لك شحنة على البريد نفسه تتولى شركة أرامكس إحضاره لك للبلد اللي أنت فيها

طبعا فيه شركات في أمريكيا وابريطانيا ماتبيع بضائعة لخارج الدولة اللي فيها الشركة فبالتالي وجود هذا الصندوق لك في تلك الدول يسهل لك الشراء من شركات كثيرة جدا

نرجع لقصتي ( :

شريت قبل أسبوعين ووضعت بالأمر العاجل كاميرا وقد صدر حديثا قانون في أمريكيا يطالب بالبضائع اللي قيمتها تربوا عن 2500 دولار بتوكيل لشركة الشحن وكانت كيمرتي تزيد عن المبلغ المذكور

بعد الانتظار فترة أرسلت لي شركة الأرامكس تطالبني بالتوكيل وفيه بعض المعلومات الموجودة عندهم للاسف وهذا يدل على سوء الخدمة بحيث من السهل جدا التوصل للمعلومات الخاصة بي حيث تم تسجيلها عند فتح البريد

خلصنا من التوكيل طالبت شركة الأرامكس من جديد بمعلومات عن المورد مع العلم أن الشركة قادرة الحصول عليها عند استلام الشحنة

تفاجئت أن أحد زملائي وقد طلب من نفس المورد كاميرا اغلى من كيمرتي تمت إجراءاته بكل سهولة بمجرد أن ارسل لهم التوكيل

كلمت المسؤولة هناك قلت ليه التعقيدات كررت علي كثيرا هذا قانون ونحن ملتزمون بالقوانين

قلت ليه يشمي على ناس وناس قالت هذا القانون يطبق على الكل قلت فيه شحنة والآن هي على مشارف البلد ولم تخضع لهذا القانون قالت عطني رقمها

عطتها الرقم قال باتأكد وبكرة بارد عليك خبر .... اتصلت له اليوم الثاني وبكل كذب وسخافة قالت الشحنة اللي عطتني رقمها فيها معلومات عن المورد وهذا الكلام والله كذب ولا له أي مسنتد من الصحة

قلت انا اطعن في هذا الكلام واللي قال هالكلام كذاب وما احترم الشركة اللي يعمل فيها ولا العملاء اللي يتعاملون معها ولي حساب معه لي رجعت الديرة لأني مسافر ... والشحنة لازالت في صناديقهم السوداء سود الله وجيهم

طرشت لها رسالة قلت عطيني إيميل ورقم واسم المسؤول القانوني وكذلك مدير الفرع في قطر وهذا اللي يدلي بمعلومات كاذبة يا أنا له حساب وأطالب بفتح تحقيق

بعد هالمعاملة السيئة اللي مثل وجيهم أنا قررت اغلق بريدي عندهم بعد وصول شحنتي علما بأنني دائم اتشرى من برع ... فهل تعرفون شركات شحن جيدة اقدر اتعامل معاها

قديم 11-08-2009, 09:15 PM   #2
بوخليفة
راشد الكبيسي

الصورة الرمزية بوخليفة
بوخليفة غير متواجد حالياً

انا صارت لي مشكله مع ارميكس

واتصلت حق المكتب الرئيسي فالاردن وشرحت لهم مشكلتي

وثاني يوم حلوها لي

لاتستعجل اتصل قسم الشكاوي وهم بيحولونك على رقم مجاني فالاردن وتقدر تشرح مشكلتك

في خلال يوم او يومين ان شالله بيحلونها لك

واذا حاب تغير انا سمعت ان يا الدي اتش ال او فيدكس وحده منهم عندها نفس خددمة ارميكس

توقيع : بوخليفة

My Flickr

موقعي الشخصي
www.rashid-alkubaisi.com

قديم 12-08-2009, 05:09 AM   #3
alsulai6i
مصور جديد

الصورة الرمزية alsulai6i

لاهنت يابوخليفة

ياليت تزودني بالرقم لو كان عندك ... أنا بعد بحث وجدت شركة شحن أمريكية عندنا فرع في قطر اسمها Washington Movers

تقع بالرقب من فيلاجيو وحياة بلازا ورقمهم 4169944

تقوم هذه الشركة بفتح بريد لك في أمريكيا واللي يميز هالشركة أنها ارخص في أسعار الشحن وفيه شي آخر يدل على فعلا خدمتهم الجيدة وهذا الأمر اللي يزعج عملاء أرامكس

أرامكس استغلالية لآخر درجة وتتضح استغلالتها لو العميل طلب أكثر من غرض مثلا ٥ أقلام يجيبون كل قلم بنفسه ويعتبرونه شحنه بنفسه عشان تفرق معهم في سعر الشحنة ولا يدخل وزنة في مجموعة الشحنات

هذه الشركة لو فيه بالصندوق لك أكثر من شحنة تجمعهم كلهم وترسلهم في كرتون واحد وهذا شي جيد ... أنا قريت لأحد الأشخاص من قطر تعامله مع هالشركة وقريت لشركات هذه بس شكلي باتعامل مع هذه الشركة

قديم 13-08-2009, 03:58 PM   #4
T.Alsayed
مصور نشيط

الصورة الرمزية T.Alsayed
T.Alsayed غير متواجد حالياً

انا بصراحه صارتلي مشكله مع ارامكس وشكلي باقفل حسابي عندهم وبافتح عند dhl
ولله يعينك

توقيع : T.Alsayed

قديم 13-08-2009, 07:49 PM   #5
alsulai6i
مصور جديد

الصورة الرمزية alsulai6i

راسلت اللي في أمريكيا وقالوا ومشت الشحنة ولا بضروري الطلبات اللي طلبوها يعني اشتغلت أنا مخلص معاملات للأسف

بعد هالشحنة باسكر حسابي عندهم وفراقهم عيد ... شركة Washington Movers تييب الشحنات حتى لو قيمتها 5000 دولار ولا عندهم مشكلة وعندهم خدمة إيصال للمنازل مجانا

وسعرهم أقل من الأرامكس بنسبة 30٪ تقريبا

الدي اتش ال غالية

قديم 13-08-2009, 09:23 PM   #6
بوخليفة
راشد الكبيسي

الصورة الرمزية بوخليفة
بوخليفة غير متواجد حالياً

رقم ارميكس اتص على الرقم العادي وقول لهم عندي شكوه وهم بيحولونك عل رقم الاردن

وياليت حتى لو بتسكر حسابك تتصل وتقول لهم المشكله وبعد تقول لهم انك خلا بتوقف حساك عندهم

خلهم يعرفون مستوى خدمة فرعهم اللي في قطر

والشركه اللي قلت عنها اول مره اسمع عنها

ياليت لو تزودنا بعلومات عنها اكثر كم الاشتراك وكم يحسبون عليك الشحن

انا تعبت من اراميكس

اطلب واتفاجئ بعد كم يوم يوصني طلب والي بده طلب واللي بعده طلب

مستحيل تطلب شي وتستلمه في كرتون واحد والاسعار دوم غاليه اكثر من اللي هم يقولونه

توقيع : بوخليفة

My Flickr

موقعي الشخصي
www.rashid-alkubaisi.com

قديم 13-08-2009, 11:25 PM   #7
Jassim Ahmed
مشرف عام

الصورة الرمزية Jassim Ahmed
Jassim Ahmed غير متواجد حالياً

متابع لكم للاستفادة

بالتوفيق

توقيع : Jassim Ahmed

سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم

Flickr

مدونتي

قديم 14-08-2009, 04:44 PM   #8
alsulai6i
مصور جديد

الصورة الرمزية alsulai6i

هم الحين عرفوا خطأهم اقصد اللي في الدوحة بعد مامشت الشحنة من هناك راسلوني اقصد اللي في الدوحة قالوا مشت الشحنة وبنعلمك برسالة اس ام اس لين وصلت

رديت عليها المسؤولة قلت أنا ادري من قبلج وانا راسلتك موظفهم هناك ومشاها بدون أي تعقيد بس بورقة الورد اللي رفضتوا تشمون الشحنة فيها وإن شاء الله آخر عهدي بهذه الشركة فتح محضر تحقيق وطلب لجنة تأديب وإغلاق البريد وفراقكم عيد

بخصوص الشركة الثانية بانقل لك تجربة واحد نصا واعرف واحد من الزملاء سواله بريد فيها طبعا فتح البريد مجاني وفيما يلي تجربة أحد الأشخاص منقولة من راسه

----------------------------------------------

تجربتي مع شركة الشحن Washington Movers

السلام عليكم ورحمة الله....

كيف الحال إخواني وأخواتي أعضاء منتدى شبكة الاسهم الكرام؟ إن شاء الله تكونون دوما بأطيب حال....

حبيت أعرض عليكم اليوم تجربتي مع شركة الشحن الجديدة Washington Movers (واشنطن موفرز) ... سمعت من بعض الاخوان الكرام عنها وقلت اجربها.... لعل وعسى تكون احسن من ارامكس... والحمدلله انها ماخيبت ظني وطلعت احسن منها بمراحل....

لمن لايعرف اي فكرة عن الشركة... هي شركة شحن تقوم باستقبال اغراضك في امريكا وترسلها لك في الدوحة.... مثل ارامكس بالضبط.... بحيث تعطيك رقم صندوق بريد وهمي في امريكا ترسل عليه كل شي تشتريه من امريكا.... طبعا لانه بيطلع اغلى لو تشحنه على الدوحة مباشرة....

بداية التجربة اني اتصلت على الشركة ورقمهم: 4169944 وردت علي موظفة فلبينية باللغة الانجليزية.... طلبت منها الاشتراك في صندوق بريد في امريكا وفهمت علي على طول... طلبت مني بعض البيانات منها ايميلي ورقم البطاقة الشخصية.... ثم طلبت ايضا صورة من البطاقة الشخصية.... ارسلت لي فور انتهاء المكالمة ايميل فيه البيانات الخاصة بصندوق بريدي الجديد.... وانا بدوري ارسلت لها صورة بطاقتي على نفس الايميل اللي ارسلت لي منه....

البيانات اللي وصلتني كمرفقات على الايميل هي كالتالي:

اولا: العنوان

لاحظ معاي في خانة الاسم ستصلك مكتوب فيها اسم الشركة Washington Movers .... سألت الموظفة قالت لابأس بكتابة اسمي وبالتالي كتبت اسمي لضمان وصول الشحنة لي لو صار اي خطأ في رقم صندوق البريد....

وبالنسبة لباقي البيانات تنقل مثل ماهي... ولاحظ ان الولاية هي ولاية ميريلاند وليست نيويورك مثل ارامكس.... مايفرق ترى بس زود علم فقط....

بالنسبة لرقم صندوق البريد تجده في المربع بالازرق.... وهو رقم مميز لك انت فقط ولايخص غيرك.... وهو الضمان الاكيد بإذن الله لوصول البضاعة لك.....

ثانيا: جدول الاسعار بالمقارنة مع المنافسين

طبعا محد منافسهم غير أرامكس وبتشوفون التوفير شلون ملحوظ كلما زاد وزن الشحنة.... ويتراوح الفرق من 14% إلى 30%

ثالثا: خريطة الشركة

وهي قريبة من فيلاجيو وحياة بلازا.... وهذه هي الخريطة...

نأتي لتجربة الشحن....

غالبا أتسوق من أمازون.... فقلت أحسن أجرب أشتري منهم وأشحن على الشركة الجديدة.... دخلت البيانات المطلوبة وتوكلت على الله وشحنت الأغراض على العنوان الجديد.... بعد فترة أسبوع إلى 10 أيام مب متذكر بالضبط اتصلوا فيني شركة واشنطن موفرز وقالوا لي الأغراض جاهزة للاستلام وإذا تبي توصيل للمنازل ترانا حاضرين مجانا.... قلت والله شي ممتاز...لكني فضلت أستلمها بنفسي وقلت أجرب الهوم ديلفري مرة ثانية....

طلبوا مني أدفع 369 ريال سعر الشحنة.... سألتهم عن وزنها قالوا لي 14 باوند.... قلت أوكي ودفعت.... اللي طلبته أصلا بيوصلني في 3 شحنات لكني ما استلمت إلا شحنة وحدة.... لما فتحتها لقيتهم ماخذين الشحنتين الأصغر حجما وحاطينهم مع الشحنة الأكبر في كرتونتها لتوفير الوزن علي... قلت والله شغل طيب وإن شاء الله أتعامل معاهم على طول....

طبعا من باب الفضول اللي قتل القطة...فتحت موقع أرامكس وحسبت كم تطلع عندهم 14 باوند.... طلعت انها بـ 411 ريال...يعني فرق زيادة 42 ريال.... المهم وفرنا....

بالنسبة لتتبع الشحنات عن طريق الإنترنت للأسف لاتوجد هالميزة حاليا وناوين يحطونها مستقبلا إن شاء الله.... وموقعهم على النت هو:

http://www.washingtonmover.com/

إن شاء الله إني أفدتكم بالموضوع وأي سؤال أنا حاضر إن شاء الله....

أنتهي كلامه

قديم 14-08-2009, 04:46 PM   #9
alsulai6i
مصور جديد

الصورة الرمزية alsulai6i

على فكرة الاشتراك فيها مجاني وتقدر تفتح بريد وانت في بيتك بمجرد الاتصال بالموظفة وطلب البيانات

العلامات المرجعية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)